top of page

فوائد ممارسة الرياضة في الهواء الطلق

لا شك بأن الرياضة بكل أشكالها مفيدة ولا سيّما إذا تمت ممارستها في الهواء الطلق فإنها تكون أكثر فائدة حيث أن الطبيعة لها أثر مباشر و كبير على جسدنا حسيّاً و معنويّاً .


من إحدى فوائد ممارسة الرياضة في الهواء الطلق أنها تحسّن عملية التنفس ، فهي تعمل على زيادة نسبة الأكسجين في الدم، كما تنشط الدورة الدموية بمعدلات أعلى لدى ممارسيها بالمقارنة مع أولئك الذين يفضلون الأندية الرياضية . أيضاً ، مفيد لمرضى الربو حيث أنها تساعد على توَسّع الرئتين والحفاظ على صحة القصبات الهوائية . و لا شك بأن الرياضة بالهواء الطلق تحرق المزيد من السعرات الحرارية ، فـمقاومة الرياح الطبيعية تساعد على حرق نسبة أكبر من السعرات الحرارية ، وبشكل خاص عند ركوب الدراجات الهوائية والجري ومعاكسة الرياح لتصبح الحركة أصعب مما ينشط ألياف العضلات المسؤولة عن القوة والعزم . إحدى أهم فوائد ممارسة الرياضة في الهواء الطلق هي أنها تساعد على التعرق أكثر و الراحة النفسية بشكل أكبر ، حيث أثبتت العديد من الأبحاث أن ممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق تساعد على ذلك بشكل أفضل ، الأمر الذي يسهم في تخلص الجسم من جميع أنواع السموم ، كما أنها تساعد على خفض مستويات التوتر والارتباك والغضب ، ويسهم بشكل فعّال في تجنب الإصابة بالإكتئاب و غيرها الكثير من الفوائد التي تساهم بها ممارسة الرياضة في الهواء الطلق.


ننصحك بتجربة الرياضة في الهواء الطلق للاستفادة من إيجابياتها و يمكنك الانضمام لنادي أورا إيليت المطل على كورنيش جدة لتمارسي رياضتك اليومية بفائدة أكبر .











٢٥ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page